للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة شارك معنا بجمع المحتوى الادبي والثقافي العربي وذلك بنشر خبر او مقال أو نص...
وباستطاعت الزوار اضافة مقالاتهم في صفحة اضف مقال وبدون تسجيل

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الموقع
او تريد الاطلاع والاستفادة من موقعنا تفضل بتصفح اقسام الموقع
سنتشرف بتسجيلك
الناشرون
شكرا لتفضلك زيارتنا
ادارة الموقع
للنــــشـر ... ملتقى نور المصباح الثقافي
للنــــشـر ... مجلة نوافذ الادبية
للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة شارك معنا بجمع المحتوى الادبي والثقافي العربي وذلك بنشر خبر او مقال أو نص...
وباستطاعت الزوار اضافة مقالاتهم في صفحة اضف مقال وبدون تسجيل

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الموقع
او تريد الاطلاع والاستفادة من موقعنا تفضل بتصفح اقسام الموقع
سنتشرف بتسجيلك
الناشرون
شكرا لتفضلك زيارتنا
ادارة الموقع
للنــــشـر ... ملتقى نور المصباح الثقافي
للنــــشـر ... مجلة نوافذ الادبية
للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أدب ـ ثقاقات ـ مجتمع ـ صحة ـ فنون ـ فن ـ قضايا ـ تنمية ـ ملفات ـ مشاهير ـ فلسطين
 
الرئيسيةاعلانات المواقعالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلتابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9 610دخول
نرحب بجميع المقالات الواردة الينا ... ويرجى مراسلتنا لغير الاعضاء المسجلين عبرإتصل بنا |
جميع المساهمات والمقالات التي تصل الى الموقع عبر اتصل بنا يتم مراجعتها ونشرها في القسم المخصص لها شكرا لكم
جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط
هــذا المـــوقــع

موقع وملتقيات أدبية ثقافية منوعة شاملة ، وسيلة لحفظ المواضيع والنصوص{سلة لجمع المحتوى الثقافي والأدبي العربي} يعتمد على مشاركات الأعضاء والزوار وإدارة تحرير الموقع بالتحكم الكامل بمحتوياته .الموقع ليس مصدر المواضيع والمقالات الأصلي إنما هو وسيلة للاطلاع والنشر والحفظ ، مصادرنا متعددة عربية وغير عربية .

بما أن الموضوع لا يكتمل إلا بمناقشته والإضافة عليه يوفر الموقع مساحات واسعة لذلك. ومن هنا ندعو كل زوارنا وأعضاء الموقع المشاركة والمناقشة وإضافة نصوصهم ومقالاتهم .

المواضيع الأكثر شعبية
عتابا شرقية من التراث الشعبي في سوريا
تراتيل المساء / ردينة الفيلالي
قائمة بأسماء خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.. سوريا
موسوعة المدن والبلدان الفلسطينية
الـنـثر في العصر الحديث.
"الشاغور".. الحي الذي أنجب لــ "دمشق" العديد من أبطالها التاريخيين
سحر الجان في التأثير على أعصاب الانسان
مشاهير من فلسطين / هؤلاء فلسطينيون
قصة" الدرس الأخير" ...تأليف: ألفونس دوديه...
كتاب - الجفر - للتحميل , الإمام علي بن أبي طالب ( ع )+
مواضيع مماثلة
    إحصاءات الموقع
    عمر الموقع بالأيام :
    6019 يوم.
    عدد المواضيع في الموقع:
    5650 موضوع.
    عدد الزوار
    Amazing Counters
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 43 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 43 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1497 بتاريخ 04.05.12 19:52
    مكتبة الصور
    تابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9 Empty
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    ***
    hitstatus

     

     تابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    للنشر
    الإدارة
    للنشر


    المشاركات : 3446
    . : ملتقى نور المصباح الثقافي

    تابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9 Empty
    مُساهمةموضوع: تابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9   تابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9 Icon_minitime28.08.09 22:09

    تابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9



    ملاحق



    اكاذيب



    بعض الكتاب وقعوا في الكذب دون ان يتحققوا من الرواية:



    * في هامش ص180 من مقتل ابي مخنف، يقول الذي وضع الهامش عن سبب تسمية علي بن ابي طالب لابنه بأسم عثمان الذي قتل مع الحسين:



    (وروى عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال: انما سميته عثمان بعثمان بن مظعون أخي.).



    واظن انهم لو وجدوا صحابيا ممن يعرفونه انه من شيعة علي باسم ابي بكر او عمر، غير الخلفاء الراشدين الاول، لقالوا القول نفسه.



    * وجاء في هامش الصفحة 197 عن الحسين:



    (وجعل يقاتل حتى قتل الف وتسعمأة وخمسين سوى المجروحين).



    (وقال الباقر عليه السلام: اصيب عليه السلام ووجد به ثلاثمأة وبضعة وعشرين طعنة برمح أو ضربة بسيف أو رمية بسهم.



    وروى: ثلاثمأة وستون جراحة، وقيل ثلاثا وثلاثين ضربة سوى السهام. وقيل: الف وتسعمأة جراحة، وكانت السهام في درعه كالشوك في جلد القنفذ وروى انها كانت كلها في مقدمه).



    و في احدى محاضرات الشيخ الدكتور الوائلي، المعروضة على الفضائيات ومحطات الاذاعة الشيعية، وكذلك في الاقراص المدمجة، يسفه مثل هذه الاكاذيب حتى يصل به التسفيه الى القول: انه لو اعطي مثل هذا العدد الى جزار دجاج فكم يحتاج من الوقت لذبح الدجاج السهل ذبحه؟



    وقد قمنا بمعادلة حسابية فكان الناتج:



    لو ان الجزار ذبح في كل دقيقة واحدة دجاجة واحدة لتطلب منه لذبح1950 دجاجة 32 ساعة ونصف الساعة، فكيف بقتل الرجال؟ وواقعة كربلاء لم تدم سوى ساعات؟



    الا ان المصدر يذكر على الصفحة 202الرقم المقارب للصحيح وهو: (وقتل من اصحاب عمر بن سعد ثمانية وثمانون رجلا سوى الجرحى).



    * كذب ما جاء في تاريخ اليعقوبي:



    (وقيل لعلي بن الحسين ما أقل ولد أبيك قال العجب كيف ولدت له إنه كان يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة فمتى كان يفرغ للنساء).



    ولو قمنا بعملية حسابية لعرفنا حقيقة هذا الفرية.



    1000 ركعة وكل ركعة تتطلب حوالي دقيقتين للقيام بها = 2000دقيقة = 33 ساعة في اليوم الواحد يصلي الحسين!!!!!!!!!!!!!



    * ذكر في هامش مقتل ابي مخنف: (قال المسعودي والاصبهاني والطبري وغيرهم: ان الحسين لما آيس من نفسه ذهب إلى فسطاطه فطلب طفلا له ليودعه، فجاءته به اخته زينب، فتناوله من يدها ووضعه في حجره، فبينا هو ينظر إليه إذ اتاه سهم فوقع في نحره فذبحه. قالوا: فاخذ دمه الحسين عليه السلام بكفه ورمى به إلى السماء ابصار العين في انصار الحسين - ص 24 ط النجف).



    فيما يذكر اليعقوبي في تاريخه ج: 2 ص: 245:



    (فإنه لواقف على فرسه إذ أتى بمولود قد ولد له في تلك الساعة فأذن في أذنه وجعل يحنكه إذ أتاه سهم فوقع في حلق الصبي فذبحه فنزع الحسين السهم من حلقه وجعل يلطخه بدمه ويقول والله لأنت أكرم على الله من الناقة ولمحمد اكرم على الله من صالح ثم أتى فوضعه مع ولده وبني أخيه).



    الا ان بعض الكتب الشيعية، وكذلك قراء المقتل في وقتنا الحاضر – وهذا ما سمعته انا ايضا في مجالس التعزية الحسينية – يذكرون ان الحسين اخذ الطفل الى جيش ابن سعد وطلب منهم ان يسقوه الماء، فرموه بسهم ذبحه،و ان الدم هذا لم يرجع الى الارض!!!!.



    اخبار غير موثقة:



    من المعروف ان الخبر لا يكون موثقا ما لم يعرف طريقه، ووثوقية رجاله الناقلين، وغيره من الامور المعروفة عند اصحاب الرجال، الا ان اكثر كتب الشيعة لا تهتم بذلك، فهي تذكر ان شخصا ما قال، وان جماعة ما من بني فلان ذكروا... وما الى ذلك من ادعاءات يريدون منها ان تنطلي على العامة من الشيعة:



    في هامش ص 220ذكر ما يلي: (قال الشيخ الجليل نجم الدين محمد بن جعفر أبي البقاء هبة الله بن نما الحلي المتوفى سنة 645 في كتابه (مثير الاحزان ص 76 ط الحيدرية في النجف الاشرف) ما لفظه: ثم ان عبيدالله بن زياد امر بنساء الحسين عليه السلام وصبيانه فجهزوا وامر بعلى بن الحسين عليه السلام فغل إلى عنقه وسرح بهم مع مخفر ابن ثعلبة ابن مرة العائذى من عابذة قريش، ومع شمر بن ذي الجوشن واصحابها. فروى النظنزى عن جماعة عن سليمان بن مهران الاعمش قال: بينما انا في الطواف ايام الموسم إذا رجل يقول: اللهم اغفر لي وانا اعلم انك لا تغفر، فسئلته عن السبب فقال: كنت احد الاربعين الذين حملوا رأس الحسين إلى يزيد على طريق الشام، فنزلنا اول مرحلة رحلنا من كربلاء على دير للنصارى والرأس مركوز على رمح فوضعنا الطعام ونحن نأكل إذا بكف على حايط الدير يكتب عليه بقلم حديد سطرا بدم: اترجو امة قتلت حسينا * شفاعة جده يوم الحساب فجزعنا جزعا شديدا واهوى بعضنا إلى الكف ليأخذها فغاب فعاد اصحابي.



    وعن مشايخ من بني سليم انهم غزوا الروم فدخلوا بعض كنايسهم فإذا مكتوب هذا البيت، فقالوا لهم: منذ متى مكتوب؟ قالوا: قبل ان يبعث نبيكم بثلاث مأته عام. وحدث عبدالرحمن بن مسلم عن ابيه انه قال: غزونا بلاد الروم فاتينا كنيسة من كنايسهم قريبة من قسطنطنية وعليها شئ مكتوب فسألنا اناسا من اهل الشام يقرؤن بالرومية فإذا هو مكتوب هذا البيت. وذكر أبو عمرو الزاهد في كتاب الياقوت قال: قال عبدالله بن صفار صاحب ابي حمزة الصوفى: غزونا غزاة وسبينا سبيا وكان فيهم شيخ من عقلاء النصارى، فأكرمنا واحسنا إليه، فقال لنا: اخبرني ابي عن آبائه انهم حفروا في بلاد الروم حفرا قبل ان يبعث النبي العربي بثلاثمأة سنة فأصابوا حجرا عليه مكتوب بالمسند هذا البيت من الشعر.



    اترجو عصبة قتلت حسينا * شفاعة جده يوم الحساب).



    نتساءل: من هذا الرجل النكرة؟؟؟ومن هؤلاء الرجال من بني سليم؟؟؟ ومن هذا الشيخ من عقلاء النصارى؟؟؟ وهل تصح الرواية بمثل هؤلاء؟



    * ويقول كذلك في الهامش: (وكان يزيد يتخذ مجالس الشراب واللهو والقيان والطرب ويحضر رأس الحسين بين يديه، فحضر مجلسه رسول ملك الروم وكان من اشرافهم فقال: يا ملك العرب هذا رأس من؟ قال: مالك ولهذا الرأس، قال: اني إذا رجعت إلى ملكنا يسئلنى عن كل شئ شاهدته فاحببت ان اخبره بقضية هذا الرأس وصاحبه ليشاركك في الفرح والسرور، قال هذا رأس الحسين بن علي، قال: ومن امه؟ قال: فاطمة بنت رسول الله، فقال النصراني: اف لك ولدينك، لي دين احسن من دينكم. ان ابى من حفدة داود عليه السلام، وبيني وبينه آباء كثيرة، والنصارى يعظمون قدري، ويأخذون من تراب قدمى تبركا: بانى من الحوافد وقد قتلتم ابن بنت نبيكم، وليس بينه وبينه الا ام واحدة فقبح الله دينكم ثم قال ليزيد: ما اتصل اليك حديث كنيسة الحافر؟ قال: قل قال: بين عمان والصين بحر مسيرة سنة فيه جزيرة ليس بها عمران الا بلدة واحدة في الماء طولها ثمانون فرسخا في ثمانين، ما على وجه الارض مدينة مثلها، منها يحمل الكافور والعنبر والياقوت، اشجارها العود. وهي في اكف النصارى فيها كنائس كثيرة، اعظمها كنيسة الحافر، في محرابها حقة ذهب معلقة فيها حافر حمار ويقولون: كان يركبه عيسى عليهم السلام وحول الحقة مزين بانواع الجواهر والديباج، يقصدها لي كل عام عالم من النصارى، وانتم تقتلون ابن بنت نبيكم لا بارك الله فيكم ولا في دينكم. فقال يزيد: اقتلوه لئلا يفضحنى في بلاده، فلما احس بالقتل قال: تريد ان تقتلني؟ قال: نعم، قال: اعلم اني رأيت البارحة نبيكم في المنام يقول: يا نصراني انت من اهل الجنة، فتعجبت من كلامه وانا اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسوله، ثم نهض إلى الرأس فضمه إلى صدره وقبله وبكى فقتل).



    لنتساءل: هل يجرؤ يزيد ان يقتل رسول ملك الروم؟؟ وهل يحق له ذلك بالعرف الدبلوماسي؟؟؟



    القتلى من اهل البيت:



    جاء في تاريخ الطبري ج: 3 ص: 343، اسماء شهداء كربلاء من اهل البيت:



    - الحسين وأمه فاطمة بنت رسول الله قتله سنان بن أنس النخعي ثم الأصبحي وجاء برأسه خولي بن يزيد.



    - العباس بن علي بن ابي طالب وأمه أم البنين ابنة حزام بن خالد بن ربيعة بن الوحيد قتله زيد بن رقاد الجنبي وحكيم بن الطفيل السنبسي.



    - جعفر بن علي بن أبي طالب وأمه أم البنين أيضا رماه خولي بن يزيد بسهم فقتله.



    - محمد بن علي بن أبي طالب وأمه أم ولد قتله رجل من بني أبان بن دارم.



    - أبو بكر بن علي بن ابي طالب وأمه ليلى ابنة مسعود بن خالد بن مالك بن ربعي بن سلمى بن جندل بن نهشل بن دارم وقد شك في قتله.



    - علي بن الحسين بن علي وأمه ليلى ابنة أبي مرة بن عروة بن مسعود بن معتب الثقفي وأمها ميمونة ابنة أبي سفيان بن حرب قتله مرة بن منقذ بن النعمان العبدي



    - عبدالله بن الحسين بن علي وأمه الرباب ابنة امرئ القيس بن عدي بن أوس بن جابر بن كعب بن عليم من كلب قتله هانئ بن ثبيت الحضرمي واستصغر علي بن الحسين بن علي فلم يقتل.



    - أبو بكر بن الحسين بن علي بن أبي طالب وأمه أم ولد قتله عبدالله بن عقبة الغنوي.



    - عبدالله بن الحسن بن علي بن أبي طالب وأمه أم ولد قتله حرملة بن الكاهن رماه بسهم.



    - القاسم بن الحسن بن علي وأمه أم ولد قتله سعد بن عمرو بن نفيل الأزدي.



    - عن بن عبدالله بن جعفر بن أبي طالب وأمه جمانة ابنة المسيب بن نجبة بن ربيعة بن رياح من بني فزارة قتله عبدالله بن قطبة الطائي ثم النبهاني.



    - محمد بن عبدالله بن جعفر بن أبي طالب وأمه الخوصاء ابنة خصفة بن ثقيف بن ربيعة بن عائذ بن الحارث بن تيم الله بن ثعلبة من بكر بن وائل قتله عامر بن نهشل التيمي.



    - جعفر بن عقيل بن أبي طالب وأمه أم البنين ابنة الشقر بن الهضاب قتله بشر بن حوط الهمداني.



    - عبدالرحمن بن عقيل وأمه أم ولد قتله عثمان بن خالد بن أسير الجهني.



    - عبدالله بن عقيل بن أبي طالب وأمه أم ولد رماه عمرو بن صبيح الصدائي فقتله.



    - مسلم بن عقيل بن أبي طالب وأمه أم ولد ولد بالكوفة.



    - عبدالله بن مسلم بن عقيل بن أبي طالب وأمه رقية ابنة علي بن أبي طالب وأمها أم ولد قتله عمرو بن صبيح الصدائي وقيل قتله أسد بن مالك الحضرمي.



    - محمد بن أبي سعيد بن عقيل وأمه أم ولد قتله لقيط بن ياسر الجهني.



    - واستصغر الحسن بن الحسن بن علي وأمه خولة ابانة منظور بن زبان بن سيار الفزاري.



    - واستصغر عمر بن الحسن بن علي فترك فلم يقتل وأمه أم ولد.



    - من الموالي سليمان مولى الحسين بن علي قتله سليمان بن عوف الحضرمي.



    - منجح مولى الحسين بن علي.



    19- عبدالله بن بقطر رضيع الحسين بن علي.



    المصادر والمراجع:



    - الإمامة والقيادة - المستبصر: الدكتور أحمد عز الدين- قرص اهل البيت.



    - رَدُّ الأَباطيلِ عَنْ نَهْضَة الحُسَين – الشيخ: عبدالله حسين – شبكة الشيعةالعالمية.



    - تاريخ الامم والملوك - للمؤرخ الشهير محمد بن جرير الطبري ت 310 – ط1 دار الكتب العلمية - قرص مكتبة التاريخ والحضارة الاسلامية.



    - الكامل في التاريخ – محمد بن محمد بن عبد الواحد الشيباني ت 630 ه تح: ابي الفداء عبد الله القاضي – ط2 دار الكتب العلمية - قرص مكتبة التاريخ والحضارة الاسلامية.



    - الرد على موقع افتراء ويب في قصة الحسين (ع(-



    شبكة الشيعة العالمية.



    - تاريخ اليعقوبي - قرص مكتبة التاريخ والحضارة الاسلامية.



    - التوابون - د. ابراهيم بيضون - قرص اهل البيت.



    - مقاتل الطالبيين - أبو فرج الاصفهاني - تعليق شبكة الشيعة العالمية.



    - الإحتجاج – للطبرسي - قرص اهل البيت.



    - ترجمة ريحانة رسول الله صلى الله عليه وآله الامام الحسين عليه السلام من تاريخ مدينة دمشق تأليف العالم الحافظ ابي القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي المعروف بابن عساكر المتوفى 571 ه‍ تحقيق الشيخ محمد باقر المحمودي - مجمع إحياء الثقافة الاسلامية - شبكة الشيعة العالمية.



    - البدء والتاريخ - مطهر بن طاهر المقدسي (ت 507) مكتبة الثقافة الدينية – القاهرة - قرص مكتبة التاريخ والحضارة الاسلامية- الاصدار 1،5.



    - أصول الكافي - قرص اهل البيت.



    - شرح إحقاق الحق - السيد المرعشي - قرص اهل البيت.



    - النظام السياسي في الإسلام - باقر شريف القرشي - قرص اهل البيت.



    - الشيعة والدولة القومية في العراق – حسن العلوي – دار الثقافة والنشر – ايران – قم – ب- ت.



    الاقراص المدمجة:



    الكتب اعلاه موجودة في:



    - قرص مكتبة التاريخ والحضارة الاسلامية - الاصدار- 1.5 الاردن.



    - قرص مكتبة اهل البيت -الإصدار الأول1426 – 2005 م - مركز المعجم الفقهي ومركز المصطفى للدراسات الإسلامية.



    - قرص المعجم في اصداره الثالث.



    - موقع الشبكة العالمية للشيعة على الانترنيت.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    تابع كتاب خطاب التهويل - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات - داود سلمان الشويلي 9
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    للنشر....ملتقى المصباح الثقافي :: فضاءات عامة ومنوعة :: حياتنا .. دين ودنيا-
    انتقل الى: