للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة شارك معنا بجمع المحتوى الادبي والثقافي العربي وذلك بنشر خبر او مقال أو نص...
وباستطاعت الزوار اضافة مقالاتهم في صفحة اضف مقال وبدون تسجيل

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الموقع
او تريد الاطلاع والاستفادة من موقعنا تفضل بتصفح اقسام الموقع
سنتشرف بتسجيلك
الناشرون
شكرا لتفضلك زيارتنا
ادارة الموقع
للنــــشـر ... ملتقى نور المصباح الثقافي
للنــــشـر ... مجلة نوافذ الادبية
للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة شارك معنا بجمع المحتوى الادبي والثقافي العربي وذلك بنشر خبر او مقال أو نص...
وباستطاعت الزوار اضافة مقالاتهم في صفحة اضف مقال وبدون تسجيل

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الموقع
او تريد الاطلاع والاستفادة من موقعنا تفضل بتصفح اقسام الموقع
سنتشرف بتسجيلك
الناشرون
شكرا لتفضلك زيارتنا
ادارة الموقع
للنــــشـر ... ملتقى نور المصباح الثقافي
للنــــشـر ... مجلة نوافذ الادبية
للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أدب ـ ثقاقات ـ مجتمع ـ صحة ـ فنون ـ فن ـ قضايا ـ تنمية ـ ملفات ـ مشاهير ـ فلسطين
 
الرئيسيةاعلانات المواقعالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلمن الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟! ..خليل صارم 610دخول
نرحب بجميع المقالات الواردة الينا ... ويرجى مراسلتنا لغير الاعضاء المسجلين عبرإتصل بنا |
جميع المساهمات والمقالات التي تصل الى الموقع عبر اتصل بنا يتم مراجعتها ونشرها في القسم المخصص لها شكرا لكم
جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط
هــذا المـــوقــع

موقع وملتقيات أدبية ثقافية منوعة شاملة ، وسيلة لحفظ المواضيع والنصوص{سلة لجمع المحتوى الثقافي والأدبي العربي} يعتمد على مشاركات الأعضاء والزوار وإدارة تحرير الموقع بالتحكم الكامل بمحتوياته .الموقع ليس مصدر المواضيع والمقالات الأصلي إنما هو وسيلة للاطلاع والنشر والحفظ ، مصادرنا متعددة عربية وغير عربية .

بما أن الموضوع لا يكتمل إلا بمناقشته والإضافة عليه يوفر الموقع مساحات واسعة لذلك. ومن هنا ندعو كل زوارنا وأعضاء الموقع المشاركة والمناقشة وإضافة نصوصهم ومقالاتهم .

المواضيع الأكثر شعبية
عتابا شرقية من التراث الشعبي في سوريا
تراتيل المساء / ردينة الفيلالي
قائمة بأسماء خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.. سوريا
موسوعة المدن والبلدان الفلسطينية
الـنـثر في العصر الحديث.
"الشاغور".. الحي الذي أنجب لــ "دمشق" العديد من أبطالها التاريخيين
سحر الجان في التأثير على أعصاب الانسان
مشاهير من فلسطين / هؤلاء فلسطينيون
قصة" الدرس الأخير" ...تأليف: ألفونس دوديه...
كتاب - الجفر - للتحميل , الإمام علي بن أبي طالب ( ع )+
مواضيع مماثلة
    إحصاءات الموقع
    عمر الموقع بالأيام :
    6019 يوم.
    عدد المواضيع في الموقع:
    5650 موضوع.
    عدد الزوار
    Amazing Counters
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 71 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 71 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1497 بتاريخ 04.05.12 19:52
    مكتبة الصور
    من الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟! ..خليل صارم Empty
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    ***
    hitstatus

     

     من الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟! ..خليل صارم

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    مقال
    زائر
    Anonymous



    من الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟! ..خليل صارم Empty
    مُساهمةموضوع: من الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟! ..خليل صارم   من الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟! ..خليل صارم Icon_minitime16.03.09 4:02

    من الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟

    خليل صارم
    !

    بداية نتساءل فيما إذا كانت العقوبة هي للإصلاح أم للإنتقام..؟.. المشرع يقول أن القصد من العقوبة هو الإصلاح..؟. كما أعتقد أن القانون هو نص وروح والنص الحرفي يفقد القانون روحه ويميت الجانب الإنساني فيه ويحوله إلى إداة قتل للجانب الإنساني في البشر.. تعالوا لنرى.
    (ر) شابة جميلة في بواكير العقد الثالث من العمر.. أحبها ابن عمها وأحبته.. ولما أفقدها عذريتها أظهر جانب النذالة وأدار لها الظهر.. باتت في حيرة من أمرها..لا تدري ما تفعل لو انكشف الأمر.. الفضيحة كبيرة سوف تقضي على مستقبلها وحياتها.. باتت تبحث عن خشبة إنقاذ.. تعرفت على أحدهم..عرف بقصتها.. وعدها بالزواج.. هاهي الفرصة جاءت..قررت الهروب معه والاختفاء مؤقتاً من محيطها ومجتمعها.. أخذها معه إلى إحدى قرى اللاذقية القريبة من المدينة.. وهي غرة..جاهلة..لم تعرف الحياة بعد.. لاتحسن التمييز بين الذئب والإنسان.. كان ذئباً خسيساً حقيراً.. كان تاجر رقيق (قواد).. استغلها حسب أقوالها.. استغل خوفها.. فهم ذاك الحقير أن طريق الرجوع بات صعباً وخطراً عليها بعد أن غادرت بيت أهلها.
    منذ مدة أقل من شهر هوجم المنزل ممن يرغمون الحمار على الاعتراف بأنه أرنب (لاندري اذا كانوا يحملون أمر تحري قانوني).؟ لم يكن هناك أحد في البيت.. كانت موجودة.. قبضوا عليها.. (لم يكن ثمة جرم مشهود) مع ذلك ساقوها معهم.. وهناك.. عندهم ونتيجة حالة الرعب اعترفت بعلاقة سابقة مع ابن عمها..واعترفت بما فعله معها ذاك النذل.. أحيلت إلى الطبيب الشرعي.. لم يكشف تقريره عن أية ممارسة قريبة.. لكنه أكد فقدان العذرية.. بقية قرابة اسبوع قيد التحقيق.. أحضروا ذاك الذئب البشري.. تبين أنه من أصحاب السوابق في هذا المجال. أحيل الاثنان إلى المحكمة ثم أودعا السجن.
    منذ اكثر من سبعة عشر يوماً وهي في السجن دون أن يخلى سبيلها. عدا عن المدة التي بقيت فيها قيد التحقيق (يمكن سؤالها). ابن عمها لايدري ماهو وضعها الحالي.. أبدى الندم وتقدم لأهلها رسمياً متعهدا بالزواج.. والدها تعهد بذلك وإتمام مراسم الزواج. لكن لافائدة.. يتقدم محاميها بطلب إخلاء السبيل مبيناً الظروف المحيطة وأوضاع أهلها لكن لافائدة. أمها قد تموت في أية لحظة بسبب ماحصل ويحصل ولانقصد إبتزاز أحد عاطفياً (يمكن التأكد). المشكلة أن محامي ذلك الذئب يتقدم يومياً بطلب إخلاء سبيل تذهب الاضبارة مع طلبه وتعود بالرفض لأنه حقيقة لايستحق القبول ويجب أن يبقى لأطول مدة ولأنه من أصحاب السوابق في تكرار ذات الجرم. وهو بطلباته اليومية يعرقل طلبها ويجعله في أذهان القضاة مقروناً به، بمعنى أنه يسبب التشويش على وضعها.
    في اليومين الأخيرين أعيد طلب اخلاء سبيلها بالرفض.. وهناك من كان يقول أن البت بالطلب في الاستئناف قد تأجل إلى اليوم التالي وفي اليوم الثاني قالوا أنها أحيلت إلى محكمة استئناف آخر.. ثم تبين أن الطلب قد رفض منذ اليوم الأول. وصار كل يدلي بدلوه.
    الفتاة تريد العودة إلى السكة الصحيحة..فهل هذا ممنوع.؟. لا أحد يدري حقيقة وضعها في السجن..ومالذي يجري هناك.. هل يدل ذلك الذئب عليها..؟!!! ترى هل ستفهم أنه لامهرب لها من بين براثنه..؟!!.
    أين روح القانون.. الرحمة مطلوبة..أين الرحمة.؟. المنطق مطلوب.. فهل هذا قريب من المنطق..؟!! نعود إلى ملابسات القبض عليها.. ونسأل أين الجرم المشهود.. هل هي مطلوبة بجرم سابق.. بالتأكيد لا.؟ ربما غداً يزج البعض في السجن اذا شوهد يسير مع إحد ى معارفه أو قريبة له أو حتى صديقته..؟
    يقول المحامي وكيلها أن المحامية العامة في اللاذقية معروفة برصانتها وفهمها الرائع للقانون والزامها الجميع بالتقيد بالأصول والمطلوب هو أن تطلع بنفسها على الملف وتحكم. فالمضمون هنا أهم من الشكل. ويقول أنا أقبل بحكمها ورأيها لأنني أثق برأيها فسمعتها قد سبقتها.
    أيها السيدات والسادة تذكروا أنكم كلكم أمهات وآباء فهل تسكتون عمن يقطع طريق العودة على المخطيء. والقانون ليس نصوصاً جامدة فقط.
    ماذا لو وقعت إحدى بناتكم ضحية ظروف مماثلة..؟!! وعلينا جميعاً أن ننبري للدفاع عن المظلوم. لقد دخل الأمر في حدود الظلم. مع تقديرنا العالي للقضاء وتأكيدنا على احترام القانون. لكننا نتمسك برأي المشرع أن العقوبة للإصلاح وليست للانتقام ولايجوز أن نسمح لأحد بالتلاعب على شكليات القانون بقصد تعطيل العودة إلى طريق الصواب.
    هذه الفتاة ليست خاطئة ومن كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر.. المجرم هو ذلك الذئب وأمثاله،وأستغرب أن يجد من ينبري للدفاع عنه..؟!!!.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    من الاستغلال إلى الدعارة.. فهل من طريق عكسي؟! ..خليل صارم
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    للنشر....ملتقى المصباح الثقافي :: فضاءات عامة ومنوعة :: حياتنا .. الاسرة والمجتع والصحة العامة-
    انتقل الى: