للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة شارك معنا بجمع المحتوى الادبي والثقافي العربي وذلك بنشر خبر او مقال أو نص...
وباستطاعت الزوار اضافة مقالاتهم في صفحة اضف مقال وبدون تسجيل

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الموقع
او تريد الاطلاع والاستفادة من موقعنا تفضل بتصفح اقسام الموقع
سنتشرف بتسجيلك
الناشرون
شكرا لتفضلك زيارتنا
ادارة الموقع
للنــــشـر ... ملتقى نور المصباح الثقافي
للنــــشـر ... مجلة نوافذ الادبية
للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة شارك معنا بجمع المحتوى الادبي والثقافي العربي وذلك بنشر خبر او مقال أو نص...
وباستطاعت الزوار اضافة مقالاتهم في صفحة اضف مقال وبدون تسجيل

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الموقع
او تريد الاطلاع والاستفادة من موقعنا تفضل بتصفح اقسام الموقع
سنتشرف بتسجيلك
الناشرون
شكرا لتفضلك زيارتنا
ادارة الموقع
للنــــشـر ... ملتقى نور المصباح الثقافي
للنــــشـر ... مجلة نوافذ الادبية
للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أدب ـ ثقاقات ـ مجتمع ـ صحة ـ فنون ـ فن ـ قضايا ـ تنمية ـ ملفات ـ مشاهير ـ فلسطين
 
الرئيسيةاعلانات المواقعالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلعندما تصبح الآثار لعبة سياسية 610دخول
نرحب بجميع المقالات الواردة الينا ... ويرجى مراسلتنا لغير الاعضاء المسجلين عبرإتصل بنا |
جميع المساهمات والمقالات التي تصل الى الموقع عبر اتصل بنا يتم مراجعتها ونشرها في القسم المخصص لها شكرا لكم
جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط
هــذا المـــوقــع

موقع وملتقيات أدبية ثقافية منوعة شاملة ، وسيلة لحفظ المواضيع والنصوص{سلة لجمع المحتوى الثقافي والأدبي العربي} يعتمد على مشاركات الأعضاء والزوار وإدارة تحرير الموقع بالتحكم الكامل بمحتوياته .الموقع ليس مصدر المواضيع والمقالات الأصلي إنما هو وسيلة للاطلاع والنشر والحفظ ، مصادرنا متعددة عربية وغير عربية .

بما أن الموضوع لا يكتمل إلا بمناقشته والإضافة عليه يوفر الموقع مساحات واسعة لذلك. ومن هنا ندعو كل زوارنا وأعضاء الموقع المشاركة والمناقشة وإضافة نصوصهم ومقالاتهم .

المواضيع الأكثر شعبية
عتابا شرقية من التراث الشعبي في سوريا
تراتيل المساء / ردينة الفيلالي
قائمة بأسماء خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.. سوريا
موسوعة المدن والبلدان الفلسطينية
الـنـثر في العصر الحديث.
"الشاغور".. الحي الذي أنجب لــ "دمشق" العديد من أبطالها التاريخيين
سحر الجان في التأثير على أعصاب الانسان
مشاهير من فلسطين / هؤلاء فلسطينيون
قصة" الدرس الأخير" ...تأليف: ألفونس دوديه...
كتاب - الجفر - للتحميل , الإمام علي بن أبي طالب ( ع )+
مواضيع مماثلة
    إحصاءات الموقع
    عمر الموقع بالأيام :
    6017 يوم.
    عدد المواضيع في الموقع:
    5650 موضوع.
    عدد الزوار
    Amazing Counters
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 213 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 213 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1497 بتاريخ 04.05.12 19:52
    مكتبة الصور
    عندما تصبح الآثار لعبة سياسية Empty
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    ***
    hitstatus

     

     عندما تصبح الآثار لعبة سياسية

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    للنشر
    الإدارة
    للنشر


    المشاركات : 3446
    . : ملتقى نور المصباح الثقافي

    عندما تصبح الآثار لعبة سياسية Empty
    27102009
    مُساهمةعندما تصبح الآثار لعبة سياسية

    بينما كان الآلاف يصطفون لإلقاء نظرة على التمثال الرائع للملكة الفرعونية نفرتيتي بمتحف نيويس في مدينة برلين الألمانية, كان سجال آخر يندلع بين ألمانيا ومصر في خضم ما تصفه صحيفة نيويورك تايمز بالحروب الثقافية بين الأمم.

    فقد أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر -زاهي حواس- أن بلاده ترغب في استرداد تمثال الملكة على الفور إلا إذا أثبتت ألمانيا أن التمثال النصفي لزوجة الفرعون أخناتون الذي يعود تاريخه إلى 3500 عام مضت لم يجد طريقه إلى خارج مصر على نحو غير مشروع قبل قرن من الآن.

    وقال حواس لمجلة شبيغل الإلكترونية "نحن لسنا صائدي ثروات. وإذا ثبت بجلاء أن التمثال لم يُسرق, فلن تكون هنالك أية مشكلة". غير أنه استدرك قائلا إنه على يقين من أن التمثال مسروق.

    ولم تسلم فرنسا مؤخرا -كما يقول تقرير مراسل الصحيفة من برلين- من سهام حواس, الذي طالب اللوفر بباريس بإعادة أجزاء من تماثيل من الجص كان المتحف الفرنسي قد اشتراها عامي 2000 و2003 في مزاد نظمته إحدى صالات العرض.

    وسبق لمصر أن تقدمت بطلب مماثل من قبل, لكنها أوقفت متحف اللوفر من الكشف عن الآثار في منطقة سقارة القريبة من القاهرة، مضيفة أنها ستوقف تعاونها في معارض اللوفر. وفهمت فرنسا الرسالة فوعدت بإعادة الأجزاء على جناح السرعة.

    وتأتي تلك التطورات عقب الخسارة "المؤلمة" التي تلقاها وزير الثقافة المصري فاروق حسني في انتخابات اختيار المدير العام الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

    وخلصت الصحيفة إلى القول: ما حدا بالحكومة المصرية إلى تضخيم الجدل الدائر بشأن تمثال نفرتيتي هو رغبتها في احتواء الحرج الذي تشعر به بعد أن راهنت على شخص فاروق حسني.

    وقالت إن استعادة نفرتيتي ستساعد الحكومة المصرية على إدراك تلك الغاية, ولكن أياً كان الأمر فإن "الفن أضحى كرة قدم سياسية".

    وختمت بالقول "تلك هي القومية بوسائل أخرى, وهي السياسة بالوكالة".


    المصدر: نيويورك تايمز
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    عندما تصبح الآثار لعبة سياسية :: تعاليق

    لا يوجد حالياً أي تعليق
     

    عندما تصبح الآثار لعبة سياسية

    الرجوع الى أعلى الصفحة 

    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    للنشر....ملتقى المصباح الثقافي :: فضاءات ..أدبية وثقافية :: بانوراما .. أخبار ثقافية وفنية-
    انتقل الى: