للنشر....ملتقى المصباح الثقافي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة شارك معنا بجمع المحتوى الادبي والثقافي العربي وذلك بنشر خبر او مقال أو نص...
وباستطاعت الزوار اضافة مقالاتهم في صفحة اضف مقال وبدون تسجيل

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الموقع
او تريد الاطلاع والاستفادة من موقعنا تفضل بتصفح اقسام الموقع
سنتشرف بتسجيلك
الناشرون
شكرا لتفضلك زيارتنا
ادارة الموقع
للنــــشـر ... ملتقى نور المصباح الثقافي
للنــــشـر ... مجلة نوافذ الادبية

أدب ـ ثقاقات ـ مجتمع ـ صحة ـ فنون ـ فن ـ قضايا ـ تنمية ـ ملفات ـ مشاهير ـ فلسطين
 
الرئيسيةاعلانات المواقعالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نرحب بجميع المقالات الواردة الينا ... ويرجى مراسلتنا لغير الاعضاء المسجلين عبرإتصل بنا |
جميع المساهمات والمقالات التي تصل الى الموقع عبر اتصل بنا يتم مراجعتها ونشرها في القسم المخصص لها شكرا لكم
جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط
هــذا المـــوقــع

موقع وملتقيات أدبية ثقافية منوعة شاملة ، وسيلة لحفظ المواضيع والنصوص{سلة لجمع المحتوى الثقافي والأدبي العربي} يعتمد على مشاركات الأعضاء والزوار وإدارة تحرير الموقع بالتحكم الكامل بمحتوياته .الموقع ليس مصدر المواضيع والمقالات الأصلي إنما هو وسيلة للاطلاع والنشر والحفظ ، مصادرنا متعددة عربية وغير عربية .

بما أن الموضوع لا يكتمل إلا بمناقشته والإضافة عليه يوفر الموقع مساحات واسعة لذلك. ومن هنا ندعو كل زوارنا وأعضاء الموقع المشاركة والمناقشة وإضافة نصوصهم ومقالاتهم .

المواضيع الأكثر شعبية
كتاب - الجفر - للتحميل , الإمام علي بن أبي طالب ( ع )+
أتخنس أم أزيد
مشاهير من فلسطين / هؤلاء فلسطينيون
موسوعة المدن والبلدان الفلسطينية
مجموعة صور /أطفال مشردين أم اطفال شوارع
قائمة بأسماء خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية.. سوريا
سحر الجان في التأثير على أعصاب الانسان
عمالة الأطفال مشكلة تحتاج إلى حل
الأغذية المعدلة وراثيا
جنسية الام من حق الابناء مجلة فرح
إحصاءات الموقع
عمر الموقع بالأيام :
3463 يوم.
عدد المواضيع في الموقع:
5644 موضوع.
عدد الزوار
Amazing Counters
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1497 بتاريخ 04.05.12 19:52
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
***
hitstatus

شاطر | 
 

 بدأت في المملكة العربية السعودية جيل جديد من الإعلانات المبوبة على شبكة الانترنت من وإلى المجتمع العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amira
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: بدأت في المملكة العربية السعودية جيل جديد من الإعلانات المبوبة على شبكة الانترنت من وإلى المجتمع العربي   09.10.10 19:53

وصل تواً إلى المملكة السعودية... ويأمل فى إحداث ثورة فى عالم الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت، فهو مجانى، سهل الإستخدام، وموجهه خصيصاً للعرب ويستخدم أحدت تقنيات التسويق. شادى الحاج مؤسس المجموعة يخبرنا عن تفاصيل المشروع.

أصول المشروع
بعد 5 أعوام من الخبرة فى تطوير مواقع الإنترنت الإحترافية( بما فى ذلك: "مجموعة إنتركوم"، أكثر شركات الإنترنت الأسبانية المعروفة)، قرر شادى الحاج وهو شاب لبنانى المنشأ يقيم فى برشلونة، ترك وظيفته المريحة كمدير فنى فى "باراديزو دوت كوم" ليبدأ مشروعه الطموح والقريب إلى قلبه، لإنشاء مواقع إنترنت معاصرة، مواكبة لأحدث التقنيات، تقدم الفائدة لكل البلدان العربية.

يقول شادى: "لسنوات عدة كنت أقوم بإنشاء مواقع إلكترونية مستهدفاً الأسواق الأوروبية والأمريكية، وكلما أزددت علماً كلماً زاد إدراكى بأن تلك الخدمات سوف تكون مفيدة جداً بل وضرورية فى الدول العربية، إنى أطمح فعلاً فى تقديم أفضل الخدمات لكل الشعوب العربية، فلا أستهدف بلداً محدداً، فإن تلك الخدمات وسيلة فعالة لتطوير التواصل، الأعمال والفرص لكل فرد، ولم أنوى تبنى أو إقتباس مشروع من شبكة غربية، إنما أردت بناء شبكة عربية من و إلى المجتمع العربى."

الدعم الإقتصادى
على طريقته الخاصه، نجح شادى فى إقناع إثنان من رجال الأعمال من أسبانيا وفرنسا لمساعدته إقتصادياً لبدء مشروعة الأول: مبوب. يضيف شادى معلقاً: " أخترنا أن نبدأ بموقع إلكتونى للإعلانات المبوبة كخدمة أساسية: سوق إلكترونى حيث يتم بيع وشراء كل شىء، مجانى، وفى متناول الجميع، فهو شىء مفيد وإيجابى للإقتصاد المحلى، وبفضل شبكة الإنترنت فقد أصبحت المسافات قصيرة، حتى بنفس المنطقة أو البلد".

المحتوى
إنضم العديد من الفرى لانسرز من لبنان، الأردن ومصر إلى فريق المشروع للمساعدة فى إدارة محتوى المشروع، وإبتداء من أكتوبر- تشرين الأول 2010 سوف تقوم مهنية محترفة فى تهيئة محركات البحث وإدارة المدونات من مصر بإدارة قسم المحتوى للموقع. يضيف شادى: " من المهم جداً التعامل مع مهنيين محترفين ممن يدركون واقع السوق، المدونات وشبكة الإنترنت فى الدول العربية، فذلك يضمن التقاربية، الإدراك للواقع المحلى و بالطبع موقع إلكترونى أكثر إفادة وملائمة."


خطط التوسع مع المكاتب المحلية
بحلول العام القادم، يخطط متعهدى المشروع المتحمسون لإفتتاح مكاتب فى مصر ولبنان والأردن. " أينما يمكنك إيجاد أفضل محترفى الإنترنت العرب وبينما تكون التكلفة محتملة، فإن هذا المشروع لايمكنه الإستمرار فى برشلونة إذا كنا نطمح بجدية إلى نموه." يقول شادى. غير أن المكان النهائى للمشروع غير محدد بعد، حيث أنه يعتمد على المستثمرين المحليين المستقبليين.

أحدث التقنيات لإستخدام أمثل
من أجل ضمان أفضل تجربة للمستخدم وأسرع وقت للتحميل ، يوفر مبوب أحدث التقنيات : إن التطبيق الأساسى قد تم بناءه على حلول الجافا المتكاملة و خوادم Apache Solr ، مما يسمح ببحث وترشيح سريع ومرن، كما يعمل مبوب على إستخدام مكثف لأنماط مطورة من قبل جوجل وياهو لتقديم وقت تحميل أمثل حتى مع التصفح البطىء من خلال الإتصال الهاتفى.

فقد تم هندسة مبوب من الأساس ليتضمن السرعة و سهولة إستخدامه بقدرات مختلفة، فلقد قمنا بإستخدام أفضل أنماط التصميم ومنهجيات التطوير، لضمان أن قاعدة الأكواد المستخدمة توفر سهولة الصيانة والتوسع حسب المتطلبات المتنامية ، وأن الإعدادات المتوفرة حالياً معدة لإدارة ملايين الزوار بأقل مجهود.

المشروع القادم
يوضح شادى الحاج التالى" إن هناك الكثير مما يمكن عمله،وسوف نركز أولاً على مبوب، والذى تم بدأة فقط فى يوليو وتم تقديمه فعلياً فى كل الدول . بعد ذلك، سوف نقدم خدمات أساسية أخرى كإعلانات الوضائف، السيارات، العقارات، أو أى خدمات أخرى قد تكون مفيدة و هامة للمجتمع العربى."

إن شبكة الإنترنت توفر العديد من الفرص، ويوجد الكثير مما يمكن إنجازة هناك لإحتراف خدمات الإنترنت فى المجتمع العربى ، و بلا شك فى أن شادى الحاج وفريقة سوف ينجحون فى تحويل كل أفكارهم ومشاريعهم إلى أفكار مسموعة.
المصدر:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدأت في المملكة العربية السعودية جيل جديد من الإعلانات المبوبة على شبكة الانترنت من وإلى المجتمع العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
للنشر....ملتقى المصباح الثقافي :: فضاءات عامة ومنوعة :: فضاءات البرامج والتقنيات وإشهار المواقع-
انتقل الى: